.:: منتدى صالات كاراتيه العرب لفنون القتال والدفاع عن النفس ::.
العودة   صالات كاراتيه العرب > فنون القتال والدفاع عن النفس > صالة الأيكيدو
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17th September 2010, 10:49 AM
 
ذياب العسيري
لاعب مميز
  ذياب العسيري غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: February Feb 2010
المشاركات: 123
شهادة من خبراء ومدربي الايكيدو

الشيهان / جون يامادا ( اليابان )

يمارس ذياب العسيري لعبة الأيكيدو منذ ست سنوات، وولعه بالآيكيدو يستمر في النماء مع مضي الأيام، حتى أن أسرته انغمست فيها بالكلية . لقد زار ذياب وأسرته ماليزيا في شهر أغسطس عام 2008، وأثناء مقامه زار أكاديمية الأيكيدو في ماليزيا، وذلك بعدما قدمه لي سفير اليابان في كولالامبور. وفي أكتوبر العام الماضي 2009، قمت أنا وزوجتي بزيارة السيد / ذياب في أبوظبي وافتتحنا رسميا مركز أبوظبي للأيكيدو، ومع وجود السيد/ذياب كجوهر للصالة اصبح العديد من المواطنين اعضاء فيها،وانا اتطلع لرؤية الصالة تعج بالممارسين الفطنين لرياضة الايكيدو . اعتفد بأن هناك نمو ايجابي للأيكيدو في أبوظبي بأشراف السيد ذياب كجوهر للأيكيدو دوجو في أبوظبي و لقد قبلت طلبه لاصبح مسؤول كمشرف تقني للنادي .

(( السنسي / ذياب العسيري جيد وفوق الجيد بادائه من بين كل الذين امتحنتهم من نفس المستوى ومن بين الذين اعرفهم لانه يحب اللعبة ويعطي وقته لتعلمها وتعليمها ))

السنسيه / فريدي الفارو ( الفلبين )

وأود أن أقرر هنا أنني لم أجد من بين جميع من التقيت بهم من المتدربين من أثار اهتمامي بشكل خاص مثل السيد ذياب العسيري منذ اللحظة الأولى التي قابلته فيها في أحد السيمنارات فقد تعمد الجلوس بجانبي عقب انتهاء السيمنار والتقاط الصورة التذكارية بعد أن علم بأني من مدربي الإيكيدو بأبوظبي .ومن تلك اللحظة أصبح ذياب العسيري أحد طلابي ولم ينقطع عن التمرينات يوماً واحداً إلى أن جاء إلىٌ في أحد الأيام طالباً امتحانه لنيل الحزام الأسود وناله عن جدارة وعلى الرغم من ذلك واصل تدريباته بل إنه كان يسارع لحضور جميع السيمنارات واللقاءات التي يعقدها مدربو الإيكيدو عند حضورهم إلى الدولة. أصبح ذياب العسيري مولعا بفن الإيكيدو بشكل كبير لما يتمتع به من شجاعة وصلابة شجعته على العمل كمدرب بصالة إتحاد الجودو والمصارعة بنادي أبوظبي للفروسية.كما أدى العديد من العروض للجمهور وطلاب المدارس بوصفه أول إماراتي يحصل على الحزام الأسود في ابوظبي. حضر ذياب العسيري خلال فبراير 2009 ندوة عن فن الإيكيدو بالقاهرة وتقدم لامتحان الشودان من الإتحاد الدولي للإيكيدو بالهومبو دوجو، في طوكيو اليابان بواسطة الخبير الياباني كومجاي.وبالفعل تمكن ذياب العسيري من الحصول على الشودان بعد أن أثار إعجابه بأسلوبه المتميز .
ذياب العسيري هو أحد أكثر الأشخاص ممارسة لفن الآيكيدو نشاطا من طلابي، وقد تطور كثيراً ؛فهو في تعلم مستمر وفي تنقل من دورة لأخرى لمعرفة المزيد عن هذا الفن وأسراره من خلال أفضل مدربيه. كما يقوم ذياب بإدخال السلام و المحبة والوفاق في اللعبة و نشر معناها الحقيقي. هو إنسان جريء؛ فمنذ أن حصل على الحزام الأسود بدأ بتدريس هذا الفن و لا يزال يُظهر جماله. إن المعنى الحقيقي لممارس الآيكيدو في قلبه. و بسبب جهده المتواصل تمكن من افتتاح وتسجيل أبوظبي ايكيدو دوجو في الهمبو دوجو -الذي يمثل المقر الرئيسي لهذا الفن


السنسيه / محمد السيد عمر ( مصر )

انا سعيد جدا بمستوى الايكيدو فى ابو ظبى وتاكدت انه هذا المستوى يرجع الفضل فيه بعد الله الى الاستاذ ذياب العسيري لانه دائم البحث والسؤال عن كل كبيره وصغيره تخص الايكيدو ولانى مؤمن بان كثرة السؤال والبحث تزيد معرفة الانسان بما يريد خصوصا اذا كان ذلك نابع عن حب . واعتقد انه يحب الايكيدو بشكل قوى جدا جدا ولانه صاحب مبادىء وقيم فهو دائما على اتصال بمدربه الاول سنسيه / فريدى وهذا الاتصال الدائم سوف يكون قدوه لتلاميذه فيما بعد نحوه فأقول له فالى الامام دائما والتقدم لانك انت مستقبل الايكيدو فى ابو ظبى وسوف يكون لك شئان كبير فيما بعد فى الايكيدو فى ابو ظبى انشاء الله

السلام عليكم اخى دياب العسيرى انت انسان مخلص لكل من حولك من مدربين ولاعبين وممارسين لرياضة الايكيدو مش بس فى ابوظبى ولا الامارات فقط ولكن على المستوى العربى ايضا لانك دائما تسعى لمعرفة المزيد عن رياضة الايكيدو وهذا واضح جدا من خلال الفتره الاخيره حيث انك ذهبت الى مصر ثم الى الاردن واخيرا الى المغرب ماشاء الله عليك كل هذه الجهود من اجل المزيد من الايكيدو ونشره داخل دولة الامارات ربنا معاك والى الامام والتقدم فى هذا الفن الجميل وجزاك الله خيرا يا استاذ دياب

السنسيه / حسين سلوان ( المغرب )

تعرفت على الاستاذ ذياب العسيري في صيف سنة 2004 كممارس لفنون الحرب بابوظبي ٠ كان من بين الممارسين الذين يستفسرون عن الأسس النظرية والتاريخية للفنون الحربية على رأسها الأيكيدو، ومما اثار إنتباهي ان الأ ستاذ ذياب له حب خاص للأيكيدو يتجلى في حضوره المتواصل لجميع الحصص ٠ وحتى يتسنى لنا فرصاً للتحاور وتجادب ا طراف الحديث فقد دعاني مراراً لجلسة طيبة كما لم يفته دعوتنا انا و استاذه الى مأدبة عشاء في بيته٠ و في يوم كنت أشرف على حصة التدريب التي تكرم الأستاذ لأقوم بها مكانه، وقع حادت طفيف حيث تكسرت سن أمامية للأستاد ذياب مما أصابني بالحرج والأسف ، لكن الأستاذ ذياب تقبل الأمر بروح رياضية وقال لي أن لا أهتم للأمر٠ توقعت في الحصة الموالية عدم حضور الأستاذ ذياب إلا أنني تفاجأت كعادته أن يكون أول الحاظرين وآ خرالمنصرفين ٠ لحسن الحظر كان معنا طبيب أسنان لبناني قام بترميم السن ٠ وفي آخر العطلة أكرمني الأستاذ ذياب بهدايا للأطفال وهذا من لطفه ٠فالسنة الموالية صيف ٢٠٠٥ كانت لي عودة لدولة الإمارات العربيه المتحده وكنت مشتاقا لرؤية الاصدقاء والتدرب معهم وكان الاستاد ذياب كعادته مواضبا على الحضور واستدعاء مجموعة من الممارسين حتى لتنقطع التمارين وكان سعيدا بتواجدي معهم ومشاركتي لهم تمارين الايكيدو وفي كل مرة لايتوانى على الاتصال بي ليذكرني بموعد الحصة وهدا الشغف بممارسة الايكيدو لم المسه في اي من الممارسين الاخرين بابوظبي .بعد هده الزيارة للامارات العربية المتحده بقي الاتصال بيننا حتى هده الساعة وكان يخبرني الاستاذ ذياب عن مستجدات احواله حيث اخبرني انه انتقل للممارسة مع استاذ من دولة الفلبين له تجربة كبيرة حيث ان سنه فوق الستين *بعد ذلك اخبرني انه حصل على الحزام الاسود ايكيكاي ثم حزام اسود درجة ثانيه ثم اهتم بالتدريب ونشر الايكيدو في دولة الامارات.ومما اسعدني شخصيا ان الاستاذ ذياب بدأ في تلقين اصول الايكيدو لاطفال المدارس وهدا عمل مشكور وهام في سبيل نشر المبادئ الساميه والممارسة الثقنيه للايكيدوا.ثم اطلعت على لقطات فيديو من انجاز الاستاذ ذياب في اليوتيوب بنادي الفروسية والمراكز التجارية و غيرها بابوظبي ومن خلال مالاحظت في الاشرطة تأكد لي ان حب الاستاذ للايكيدو مع ممارسته ونشره زاد عن السابق كما ان ثقته بنفسه واصراره على المشي في الدرب الطويل للفنون الحربية لايتراجع امام العقبات .كما لايفوتني ان انوه بربطه علاقات مع ممارسين من مختلف الدول العربية وبالنسبة للمغرب فقط فقد ربط الاتصال بالسيد التهامي شنيور رئيس الجامعة الملكية للجيدو والايكيدو وفنون الحرب ثم المدير الثقني للجامعة الاستاد مبارك العلوي والكاتب العام للجامعة الاستاذ المصطفى بورزيق اسأل الله التوفيق لاخي ذياب لما يحب الله ويرضاه .

تعرفت على اخي ذياب منذ بدايته في فن الايكيدو ولمست فيه الرغبة الجامحة في ممارسة هذا الفن القتالي الجميل .وفي هذا المقال الموفق نجد جوابا يبين أن الايكيدو يملأ عقله حيث شبه كل عمل نافع هو أيكيدو... تقديري وتشجيعي لاخي ذياب الذي يبدل وقته وجهده وماله في سبيل ممارسة ونشر فن الايكيدو بدولى الامارات والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل .

السنسيه / ايمن السباعي ( مصر )

اتقدم بالشكر للكابتن ذياب العسيري لا اقول مدرب الأيكيدو بالأمارات ولكن اقول ناشر الأيكيدو بالأمارات وذلك لأن مجهوده واضح للجميع علي مثابرته علي نشر الأيكيدو .

السنسيه / مظهر الدردري ( سوريا )

بناء على رسالتك الأخيرة وحسب الموقع الذي زودتني به شاهدت بعض اللقطات الاستعراضية لك على الموقع يوتيوب و أحب القول لك أن النشاط الذي تبذله جيد لنشر الايكيدو في أبو ظبي

السنسية جون سوجومار ( سيرلانكا )

إن السيد ذياب معروف لدي منذ خمس سنوات ، وأفضل ما أصفه به هو الشخص الذي يحاول بإخلاص نشر فن الايكيدو. لقد وجدت السنسيه ذياب مخلصا لطيفا عاملا بجد ومكرسا نفسه لفن الايكيدو وشخصا يسهل التجاوب معه، لذا فإني أوصي به لأي شخص يحتاج إلى خدماته. إنها لمن أمنياتي للسنسيه ذياب من أن يتمكن من تحقيق ذلك من خلال الايكيدو في ابوظبي، فهو الشاب القادر على المضي قدما. وإني لانتهزها فرصة لأتمنى التوفيق للمدرب الرئيسي للايكيدو السنسيه ذياب وجميع أعضاء ايكيدو الايكيكاي في ابوظبي .

السنسيه عبدالمجيد محيل ( المغرب )

وفي أخير سيمنارالدولي لسنة 2010 للأستاذ الخبير الياباني هوما كاكو وخبير مبارك العلوي مع عدت دول منها : اليابان – الجزائر – الإمارات – تونس – ليبيا – المغرب .
حصل لي شرف التعرف على أخ من الإمارات ألاوهو الأستاذ ذياب أحمد العسيري في أستضافته مع أساتذة من اليابان وتركيا وأعضاء اللجنة الوطنية إلى منزلي من خلال التحدث معه أعجبت به كتير لما لمست فيه التجربة الكبيرة في مجال المنهج التربوي والروحي لتأطير الشباب في رياضة الأيكيدو لما تحصل عليها من دور فلسفي وتهديبي بدرجة الأولي .
أتمنى له في مسيرة رياضية موفقة برفع مشعل الأيكيدو في الإمارات وبمستقبل زاهر إن شاء لله تعالى

السنسيه عيد محمد ( مصر )

تعرفت على السنسيه / ذياب العسيري بسيمنار كومجاى شيهان بمصر فى 2009 ويومها اعجبت بشخصة كثيرا من ادب وتهذيب ولياقة ومن الجانب الفنى فهو مجتهد وناشر للايكيدو بالامارات وشاهدت له الكثير من الفيديوهات بعروض متنوعه بالايكيدو ممتازة وبها ثبات وثقة فى الاداء تبشر بمستقبل باهر وتدل على حب شديد لهذا الفن وفقة الله وادم تميزة ونجاحاته .

السنسيه / محمد مزاور ( الجزائر )

اول ما تعرفت على السنسيه ذياب العسيري كان من خلال قناة أبو ظبي ، شاهدته و هو يجري لقاء تعريفيا بفن الأيكيدو ، حيث لاحظت حركاته و أسلوب تطبيقه للتقنيات ، فأعجبت به ، الشيء الذي دفعني لمعرفة المزيد عن هذا الأستاذ فأخذت أبحث في مواقع الأنترنت و تتبعت تقريبا كل لقاءاته المتلفزة صيفنا مميز 2009 ، علوم الدار ، صباح الإمارات و غيرها من البرامج ، كما أتابع حاليا كل اللقطات و التقنيات التي ينزلها على اليوتوب . و شاء الله أن ألتقي بالأستاذ ذياب في القاهرة – شهر فيفري 2009 - أثناء التربص الذي قدمه الشيهان كوماجاي فوجدت شخصيته كما كنت آمل أن يكون كذلك ، خفيف الظل ، دائم الابتسامة يتميز بروح الدعابة، كما وجدت أخي ذياب متعلقا بفن الأيكيدو إلى النخاع ، و أكثر من ذلك التواضع الذي يميزه فلا يتوانى في طرح الأسئلة على زملائه من المدربين لإزالة ما يعتريه من اللبس أو معرفة مايستجد في عالم الأيكيدو، أو حتى أخذ المشورة و طلب تصويبه في أداء التقنيات – و هو حال كل من يسعى لغرس شجرة مباركة ذات أصول ثابتة و فروعها في السماء تؤتي أكلها بإذن ربها - . و في هذا المقام أذكره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه فهو المدرب الكفء الذي عليه أن ينشر هذه الرياضة في كافة أنحاء الإمارات و تحبيب هذا الفن الرائع - بما يحتويه من أهداف نبيلة - إلى أبناء بلده و أن يأخذ مشعل الأيكيدو في الإمارات بحقه موصيا نفسي و إياه أن يبقى في ذهنه أنه تلميذ يتعلم مهما وصل به الأمر من رقي أو تدرج في الرتب ، و أن يبتعد عن الغرور قدر المستطاع و فوق كل علم عليم. كما أطلب من تلامذته و زملائه أن يكونوا عونا له في دفع سفينة الأيكيدو إلى الرقي و الازدهار و أن يساندوه في غرس و تثبيت دعائم فن السلم في دولة الإمارات .

السنسيه / عاطف امين ( العراق )

لست ممن يجيدون الاطراء والمديح ولست من محبيه .... أقيم الانسان لأداءه وعمله وليس لمركزه ... فالمراكز تذهب كما تأتي ولكن العمل العظيم يذكر ويخلد .. إلتقيت بالاستاذ ذياب مرة واحدة في دبي لكن علاقتنا إمتدت ابعد من ذلك ... ذو طاقة عالية ... متفان ... متطلع دائما الى الامام ... اتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق .. في مسيرته مع الايكيدو .

السنسيه / محمد الحمر ( الكويت )

تدربت مع السنسي ذياب في دورتين تدريبيّتين من خلال حضوري للتدريب في مدينة دبي فوجدته خلوقا مواضبا متحمسًا للنهوض بمستواه، أتمنى له التوفيق في الآيكيدو وفي حياته الخاصة

السنسيه / وسام الربيعي ( العراق )

ذات يوم كنت أتصفح على الإنترنت فوجدت موضوعا شدني عن الآيكيدو في إحدى المنتديات، فأحببت أن أعلق على الموضوع فرددت عليه في نفس المنتدى. بعد عدة أيام جاءني اتصال من رقم غريب لا اعرفه وكان الحوار التالي.. السلام عليكم، الأخ وسام - قلت نعم أنا وسام، من معي؟ - فقال أنا ذياب العسيري - (قلت في نفسي ذياب العسيري ذياب العسيرى! لقد مر علي هذا الاسم من قبل!؟... آه لقد تذكرت هذا الاسم أنه صاحب الموضوع على المنتدى) فقلت أهلا يا أخ ذياب - فقال هل عرفتني؟ - قلت نعم عرفتك، مدرب الآيكيدو الإماراتي. فتأكد بهذا أني عرفته، ثم استمرت المكالمة بالتحية والتعارف وتبادل المعلومات عن بعضنا بشكل سريع ومختصر. وقد علمت منه أنه تمكن من الوصول إلى رقم جوالي عن طريق أحد الشباب العراقيين المقيمين في الإمارات. مكالمة قصيرة استغرقت حوالي 20 دقيقة كانت كفيلة بترك انطباعا لدي عن هذا الشخص وكأنني عرفته والتقيت به منذ زمن بعيد، لقد أغمرني بحسن خلقه وتواضعه وطيب لسانه. كانت مبادرة لطيفة جدا منه أن يبحث عن رقم شخص لا يعرفه للتعرف عليه والتواصل معه، حقا مبادرة لطيفة بكل معنى الكلمة. هذا الاتصال جعل بداخلي شوقا كبيرا للقاء هذا الشخص والتعرف عليه وجها لوجه. لقد تملكني إحساس عظيم بعد هذه المكالمة بأن العالم لازال جميلا بأمثال هؤلاء الأشخاص.

السنسيه / المصطفى بورزيق الكاتب العام للجنة الوطنية للأيكيدو في المغرب

إنجاز يستحق كل تشجيع أهنئك على المجهود الذي تبذله في الميدان و أتمنى لك التوفيق .

السنسيه / تامر طلعت ( مصر )

لفت ذياب العسيرى نظرى حبه الجم للايكيدو انه ينفذها بحذافيرها فهو متمسك بكلاسيكيه و جمال الايكيدو و هذا ما جعله متميزا في الاداء .


السنسيه / ايمن التوراني

(( عزيزي الاستاذ ذياب العسيري
أرجو أن تكون قد استمتعت بزيارتك لنا في عمان
لقد كسبت أنا على المستوى الشخصي صديق عزيز و هو ذياب العسيري
مع أن فترة التعارف كانت قليلة الا أن طبعك الجميل مكنك من كسب الكثير من الاصدقاء في الاردن
الحقيقة أن هناك أكثر من خاصية أعجبتني فيك
أولا : حبك الكبير للأيكيدو و حرصك على نشرها حتى خارج حدود الامارات
ثانيا : نظرتك الشاملة البعيدة عن الأمور الصغيرة
ثالثا : تواضعك و روحك المرحة
و أخيرا و ليس أخرا مستواك المتقدم و اتقانك للتكنيك حتى أصغر التفاصيل مع قدرتك على شرحها باسلوب مبسط .
أظن ان الايكيدو في الامارات ستتقدم بفضل الله ثم بمجهودك
و لو أن هناك المزيد من السنسيه ذياب العسيري لكان وضع الايكيدو أفضل في وطننا العربي
مع تمنياتي لك بالتوفيق
أخوك أبو أحمد ايمن التوراني
لجنة الايكيدو الاردني ))


السنسيه / رائد فيصل موسى أبوخليفه من الاردن

أود أن أتحدث عن شخص أحببته قبل أن أقابله شخصيا ً لأني لمست فيه معنى الطيبة و المثابرة و النشاط المنقطع النظير ، إنه أخي و صديقي ذياب العسيري ، لست متملقا ً و لا متحيزا ً ولكنني أكتب ما أشعر به لقد شعرت أنني أعرف هذا الشخص منذ فترة بعيدة على الرغم من أنني قد عرفته في البداية عن طريق موقع يو تيوب حيث كان له عروض مسجله هناك فأعجبتني مهاراته و فنياته في الآيكيدو و لكن ما أعجبني أكثر هو شخصيته الطيبة المحبوبة و همته و نشاطه وحبه لغيره و هذا ليس بغريب لأن كل من قابل و عرف ذياب سيشعر نفس الشيء ، سيشعر أنه أمام إنسان كرس نفسه لقضية و عمل بجد و إخلاص لها دون كلل أو ملل و لا يوفر أي مجهود من شأنه أن يطور وينمي هذه القضية و هي نشر الآيكيدو في الوطن العربي و توثيق و ترسيخ الروابط بين الممارسين لها

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله حقيقة لم يبقى لي شيء أضيفه أو أعبر عنه في حق السنسيه ذياب العسيري فقد سبقني أخوتي بكل ما هو جميل في وصف روح وشخص السنسيه ذياب سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى الآيكيدو ، ولكن أقول لك أخي ذياب مبارك جهدك الجبار الذي تبذله في نشر هذه الرياضة و التقدم فيها و أقول مبارك محبة الناس لك و أنا منهم فإن محبة الناس من أعظم الانجازات التي يمكن للمرء أن يحصل عليها في حياته و هي ليست سهلة ، أتمنى لك التوفيق و المزيد من التقدم إن شاء الله. أخوك المحب لك دائما ً رائد أبوخليفه ( الأردن )

السنسيه / أمير محمد علي الراس من سوريا

رغم أن معرفتي بالسنسي ذياب العسيري المدرب الإماراتي الطموح والمجتهد جدا في مجال تعلم وتعليم هذا الفن الكبير فن الآيكيدو ليست بالفترة الطويلة إلا أنني أعجبت جدا بهذا الشاب الممتلئ بالطاقة والحيوية والممتلئ بالغيرة والمحبة لهذا الوطن العربي الكبير والذي يسعى من خلال نشاطاته وعلاقاته على مستوى الوطن العربي أن يساهم بنشر هذه الرياضة الجميلة رياضة الآيكيدو ولم شمل المدربين العرب لهذه الرياضة ولو عبر الرسائل الالكترونية في الوقت الحاضر وأن شاء الله عبر المشاركات العملية مستقبلا بإذن الله فهذا ليس بغربيب على شاب قادم من بلد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تعالى فأنا أمضيت 9 سنوات من عمري في هذا البلد المعطاء ولمست بيدي ما معنى العطاء والمحبة للوطن العربي في هذا البلد الحبيب .الأخ الحبيب سنسي ذياب لمن دواعي السرور والمحبة والشرف أنني حصلت على أخ كبير ومتفهم ومخلص لهذه الرياضة التي أعشقها من كل قلبي وأتمنى من الله عز وجل ان تدوم هذه المحبة فيما بيننا وان نسعى سوية إلى تقديم ما هو مفيد لجميع ممارسي هذا الفن النبيل من أبناء وطننا العربي الكبير

السنسيه / داوود من المغرب

ماذا عساي اقول في اخونا الاستاذ ذياب العسيري* نعم الرجل تواضعا و ادبا و اتشرف بان اكون صديقا له حيث التقيت به في المغرب عندما زارنا*و هو من حيث فن الايكيدو هو استاذ معترف به عربيا كاول اماراتي يدرب هذه الرياضة و عالميا من حيث شهادته من الاتحاد الدولي لفن الايكيدو.نشكر المجلة لهذا اللقاء الممتع .حفظك الله يا اخوي و زادك فضلا على فضل

السنسيه / خالد من المغرب

الممارسة معيار الحقيقة، والحقيقة الجلية حول فن الايكيدو أقول فن وأؤكد على المصطلح* الحقيقة الجلية من كلام السنسيه ذياب ما لخصه في عبارات دقيقة تحمل المعاني والحمولة الثقافية والحضارية لفن الأيكيدو. السنسيه ذياب تتجلى في خلقه وسلوكياته داخل البساط كما لاحظت اول مرة وقعت عليه عيناي أنه إنسان متواضع جدا وشغوف بهذا الفن لدرجة جعلته يقطع أميالا ليحضر بيننا آخر سيمينار وكذلك بحثه الجاد والمتواصل على تحصيل المزيد من تقنيات الأيكيدو التي لاتعد ولا تحصى. كتب لي الالتقاء بالرجل وكتب لكم في الإمارات التعلم على يديه وقد فعل الله به خيرا ان انتقاه من عالم المستديرة الساحرة إلى عوالم فن تقنياته كلها تنبني على الدائرة والحركات الدائرية والأنماط الدفاعية المستديرة.في العمق الرياضي لا يرتاح كثيرا إلا حيث يجد ذاته عبر خدمة الآخرين واحسن خدمة يمكن لشعب الإمارات ورياضيو الإمارات الأشقاء أن يتلقوها ويرعوها حق رعايتها هي الإقبال على تعلم الأيكيدو صحبة السنسيه ذياب*وسيجد الأخ العزيز ذياب العسيري في ذاك أفضل خدمة يسديها لوطنه وبني موطنه بأن يكون له الفضل والسابقة في نشر الأيكيدو بلسان إماراتي مبين خبير بنفسية وثقافة أبناء هذا البلد الغالي. في الختام*المرء لايعرف بنسبه وماله وإنما بالناس الذين يؤثر فيهم بسلوكه ويترك فيهم رسالته ومبادئه وإن مبادئ الأيكيدو وروح رسالته لتمتح في سعيها لنشر السلام من رسالة الإسلام السمحة .ولإن فضل السنسيه ذياب لكبير في بلورة هاته المبادئ وفق التعاليم النورانية لكتاب الله تعالى.

التعديل الأخير تم بواسطة ذياب العسيري ; 10th October 2010 الساعة 12:20 PM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15th November 2010, 12:03 AM
 
اشواقي احاسيس
لاعب نشيط
  اشواقي احاسيس غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: November Nov 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 52
نسأل الله القدير بمنه وكرمه أن يعينه على نشر ما تعلمه من الأيكيدو لنفع امته الاسلاميه والعربيه
___________________ التوقيع: ___________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 7th February 2011, 11:52 PM
 
نبع الصفاء.
عضو جديد
  نبع الصفاء. غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: January Jan 2011
المشاركات: 4
ما شاء الله مشكور أخوي على الموضوع المفيد
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28th March 2011, 05:15 PM
 
فهد ال شهوان
عضو جديد
  فهد ال شهوان غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: March Mar 2011
الدولة: الدمام
المشاركات: 6
ما شاء الله ..بس كان ودي انه يكون عندنا مدرب بالسعوديه للأيكيدو
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29th March 2011, 04:06 PM
 
عاشق فن النينجا
لاعب نشيط جداً
  عاشق فن النينجا غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: June Jun 2010
الدولة: دولة قطر
المشاركات: 105
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد ال شهوان مشاهدة المشاركة
ما شاء الله ..بس كان ودي انه يكون عندنا مدرب بالسعوديه للأيكيدو
أخي العزيز فهد ال شهوان

أكيد لديكم في الدمام الكثير من الأندية التي تدرب الايكيدو

انا سابقا عندما بحثت عن نادي ايكيدو في قطر عن طريق النت لم اجد

عندما استفسرت في اندية الفنون القتالية

اكتشفت ان الايكيدو منتشر في قطر

وان ممارسي الرياضة كثيريين لدينا رغم انني كنت لم اسمع عنها في ماسبق

لذالك انصحك بأن تبحث في اندية الدفاع عن النفس

مثلا ممكن يكون نادي اسمه الكونغ فو او اسمه الملاكمة

او اسمه الكاراتيه او اي فن اخر وهذا النادي يظم داخله

مدربين ايكيدو وجودو وتايكوندو والكثير من فنون القتال

استفسر في اندية الفنون القتالية

وثق انك ان شاء الله سوف تجد وسوف تتفاجأ

بأن ممارسي الايكيدو لديكم في الدمام والسعودية بشكل عام كثر .
___________________ التوقيع: ___________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(( ليس الشديد بالصرعه انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب ))
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 9th May 2011, 11:21 PM
 
فهد ال شهوان
عضو جديد
  فهد ال شهوان غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: March Mar 2011
الدولة: الدمام
المشاركات: 6
واللهي الصرآحه سألت ..بس للحين ما لقيت الجواب ..وان شاء الله راح استمر في البحث الى ان القى.

ولآ هنت على ردك .
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

الإنتقال السريع

الساعة الآن 12:01 AM
| إبعث لنا برسالة | أخبر صديقك عنا  | الصفحة الرئيسية |
.:: جميع الحقوق محفوظة 1435هـ 2014 م - كاراتيه العرب ::.

.:: Developed & Maintained by : digital Film ::.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir