.:: منتدى صالات كاراتيه العرب لفنون القتال والدفاع عن النفس ::.
العودة   صالات كاراتيه العرب > بعيداً عن فنون القتال > ينابيع الطاقة ( تشي كونغ\تاي جي \ ريكي )
ينابيع الطاقة ( تشي كونغ\تاي جي \ ريكي ) منتدى متخصص في التشي كونغ والتاي جي والريكي فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17th November 2013, 07:29 PM
mohanin mohanin غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: November Nov 2013
المشاركات: 21
chakras تشاكرا

السلام عليكم *
ما معنى كلمة التشاكرا ؟
تشاكرا معناها العجله Wheel or vortex
تشاكرا هوا في الواقع مصطلح الذي يحدد عددا من اجتماع خطوط على نقطه محدده مشتركه . في اجسامنا لدينا عدد من العبور او خطوط اعصاب في مختلف انحاء االجسم تشكل رئيسيه وثانويه .

لدينا سبع تشاكرات رئيسيه التي تعمل مثل بوابة 7 طرق لل الطاقات برانيكPranic لدخول الهالة* حتى الطاقه لدينا قد يكون تزويد لجسد الرقيق (subtle body)* ولدينا ايضا عدد تشاكرات ثانويه في اجسامنا ! التشاكرا الي بنتكلم عنها هي بدنيه. والميتافيزيكال metaphysical على حد السواء *في الجسم البدني
وهذه الشاكرات هي نتيجه تقاطع الاعصاب المختلفه في شروط الميتافيزيكال هذه الشاكرات هي نتيجة لتقاطع الاعصاب او nadis لدينا في الجسد الرقيق (subtle body) !
كل شي موجود في هذا الكون هو مجرد اهتزازات vibration بحيث كل شاكرا في منطقتنا البدنيه ( الجسم والجسد الرقيق) لها ايضا اهتزاز محدده .
هكذا كل شاكرات لها تردد خاص الذي ينبغي ان يهتز ليكون في توازن ! وانجسام مع جميع الشاكرات الاخرى لتسهيل الكمال الصحة على جميع المستويات . لذلك تشاكرا لدينا لها لون * صوت * تردد معين مطابقة لشاكرا نفسها * لذلك ادا الشاكرا غير متوازنه يمكننا ضبط التشاكره على وتيرة التردد الصحيح بأستخدام الادوات . كل تشاكرا تحتاج ان تكون متوازنه بشكل صحيح ومنشطه والدوران بشكل صحيح .

( الشاكرات غير متوازنه والمسدوده هو المرض )
عندما الشاكرات الخاصه لك لا تهتز او تدور بشكل صحيح * تكون غير قادر على التحرك الجسدي و العاطفه والعقلي الجسم على المستوى الروحي العالي ! عندما نولد فأننا نولد على الكمال والموازنه .
كل شاكرا لها اثار جانبيه على اجزاء مختلفه في جسمننا * وتقريبا هي سبب كل مرض و سوء الحاله الصحيه للشاكرا . المرض عادة مايكون بالنسبه لنا او غيرنا * لتعلم الدروس الاعلى . يتم منحك الحدس واللمح في كل وقت تحتاجه ولكن غالبا نتجاهل الكلمات من الروح وديننا . وكثير من الاحيان نكون عالقين في الواقع وبدنية الحياه للاستماع الى ذواتنا الداخلية . وفي نهاية المطاف اصبح الشاكرات غير متوازنه * منذ كنت عالق في الواقع . الشاكرا عندما تكون غير متوازنه يظهر الخلل في جسدك وصحتك . عندما يكون لديك سداد في الشاكرا يحصل عندك بطئ في حركه التشي او الطاقه وايضا بطئ حركة قوة الحياه و الاتصال الروحي !. ممكن تحس ب احبطاط مثل كانك فقدت شيئا ! وتعب وغير قادر على على التفكير بوضوح . قد تغضب من دون سبب * تكون خائفا وغير متأكد من نفسك ! وتكون غير مبسوط من دون فهم مباشر للسبب ! و يكون لديك نظره سالبه للحياه . كل هذه هي المؤشرات تدل على ان لديك مشكله * لحلها يجب تكون الشاكرا مستقره او بشكلها الطبيعي .

( الشاكرات المتوازنه هي السعاده والصحه )
عندما نحب الكون وتدفق الطاقه من خلال الشاكرات . فمن المهم محاولة الحفاظ على تدفق الطاقه الصحيح من خلال كل شاكرا وممكن ايضا ان تتم سلبا من قبل الشاكرا مفتوحه جدا . تذكر التوازن للجميع والمقارنه (شاكرات) بينهم هو الي تسعى اليه .عندما الشاكرات يتم محاذاة على الكونداليني والتوازن وتدفق الطاقه بحريه تامه من شاكرت الجذر الى شاكرت التاج ! مما يسمح لنا الثبات الى التواصل الروحي العالي . اعتبر كل شاكرا صمام مياه وهدفك ان تجعل كل شاكرا لها نفس كمية * لجعل الطاقه تندفق من خلال الكونداليني kundalini بأستمرار !. نحنا موجودين بالفعل على 3 مستوايات ادراك او وعي مختلفه . ، لذلك كل شاكرا تحتفظ المستوى المادي او البدني او الفزيائي للواقع بالنسبه لنا * على مستوى العقلي والعاطفي والمستوى الروحي من حقيقه الواقع . المستوى البدني اوالمادي او الفزيائي physically نقدر نشوف الصفات التي تحتفظ فيه الشاكرا . بدنا physicallyيشابه عقلنا وعاطفتنا الجسميه وبعدها صفات الروحيه .

المفروض اشرح لكم عن الشاكرات ال 7 بس موجوده في المنتدى بشكل اختصاري مفيد .

اخوكم * محمد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17th November 2013, 11:39 PM
mohanin mohanin غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: November Nov 2013
المشاركات: 21
مجرد تعديل بسيط كلمة تشاكرا اتت من اللغه سانسكريت ومعناه دوران او دوامه لانه الطاقه تتحرك بشكل دوامه Sanskrit
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29th January 2017, 05:48 PM
المقاتل القوي الامين المقاتل القوي الامين غير متواجد حالياً
لاعب مميز
 
تاريخ التسجيل: January Jan 2017
الدولة: اليمن
المشاركات: 121
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
__________________
السلام عليكم ورحمه الله

تحياتي
المقاتل القوي الامين
قال تعالى : (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِين)
الموقع المدونه http://114987.site123.me/
صفحه الفسبوك https://www.facebook.com/fightmma/
وتساب 00967775321745
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

الإنتقال السريع

الساعة الآن 09:48 AM
| إبعث لنا برسالة | أخبر صديقك عنا  | الصفحة الرئيسية |
.:: جميع الحقوق محفوظة 1435هـ 2014 م - كاراتيه العرب ::.

.:: Developed & Maintained by : digital Film ::.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir