.:: منتدى صالات كاراتيه العرب لفنون القتال والدفاع عن النفس ::.
العودة   صالات كاراتيه العرب > فنون القتال والدفاع عن النفس > صالات الكونغ فو
صالات الكونغ فو هذه الصالة مخصصة لمناقشة فنيات لعبة الكونغ فو من الأساليب و الساندا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25th May 2002, 05:22 AM
 
الجوكر الصيني
لاعب غير مرغوب فيه
  الجوكر الصيني غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: October Oct 2001
المشاركات: 509
لقافة القوه الكامنه والاعتقاد الخاطئ لدى الكثير من الناس

يعتقد الكثير من الناس ان قوه الجسم وازدياد قوه عضلاته وكثرتها هي القوه الحقيقيه للانسان ،ولكنهم بطبيعه الحال مخطئون فعلى سبيل المثال انظروا الى ابطال كمال الاجسام ورافعي الاثقال ومايمتلكونه من جسم قوي وبنيه متينه وعضلات بارزه وضخمه اذا احضرنا لهم مثلا طوبه وطلبنا منهم كسرها فأنهم ربما يستطيعون تحطيمها وحتى لو وضعنا طوبه اخرى فوقها وثالثه ورابعه وهكذا ولكنهم لايستطيعون كسر قالب من ثلج على الرغم من قوه اجسامهم بينما انظر الى اجسام المقاتلين الصينين واليابانيين والتايلندين وغيرهم تجدها اجسام ضعيفه مقارنه مع اصحاب العضلات القويه واكثرهم ذا جسم نحيف جدا ولكنه رغم هذا يستطيع كسر قالب الثلج بيدهم او بأرجلهم او حتى برأسهم وهنا يستغرب مؤيد نظريه قوه الجسم هي الاقوى.....كيف يستطيع هذا الرجل ذو الجسم النحيف او الجسم العادي كسر هذا القالب او الطوب بينما صاحب الجسم العريض والقوه الجسمانيه الهائله لايستطيع؟؟؟.

وللرد على هذا السؤال المهم نقول له:صاحب الجسم النحيف او صاحب رياضه الكونغ فو والكراتيه وغيرها من العاب القتال يعتمد على قوته الكامنه وهي الموجوده داخل جسمه بينما الآخر يستمدها من قوه يده فلو انك احضرت طوبه ووضعتها وحاولت كسرها بدون تركيز واعتمدت على قوه عضلاتك فصدقني انك لن تفلح لانك لم تخرج القوه الموجوده داخل جسمك والتي تسطيع كسر اقوى الاشياء ولو ترى عزيزي القارئ ان اصحاب هذه الاجسام بطيئو الحركه جدا والشي الوحيد الذي سيفيدهم من تربيه عضلات اجسامهم هو التصدي للضربه بواسطه العضله سواء البطن او اليد او غيرها ولكنهم لايستطيعون ابدا ان يوجهوا ضربه قويه مثل لاعبي الدفاع عن النفس ونحن هنا لانهمل ابدا جانب العضلات بل هي مهمه في جسم مقاتل الدفاع عن النفس ولــــــكن يجب الا تزيد عن حدها فتبطئ اللاعب وتقلل من مرونته وسرعته فيحتاج المقاتل نسبه20% من العضلات او حتى30% و80%للطاقه الكامنه وهذا مايتبعه جميع لاعبي القتال ولكن هناك حالات شاذه مثل قوه الجسم وقوه الطاقه تكونان مع بعضهما البعض في شخص معين ولكنه يفتقد الى السرعه والمرونه.....فاحرص اخي المقاتل ان تكون لديك قوه كامنه اكثر من قوه العضلات والقوه الكامنه لاتأتي هكذا بل بالممارسه ثم الممارسه ثم ((الممارسه)) فلا تيأس ابدا من اول محاوله من كسر طوبه او شئ آخر ولكن عليك ان تنمي قوتك الداخليه(الكامنه) وسترى الفرق بعد هذا.

اخوكم:الجوكر الصيني
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26th May 2002, 04:22 PM
  الصورة الرمزية بسام
بسام
لاعب نشيط جداً
  بسام غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: May May 2002
المشاركات: 75
سؤال حول الموضوع

أخي الجوكر الصيني


تحية طيبة وبعد

لقد أثرت موضوعاً مهماً في رياضة الدفاع عن النفس ، ولكن لدي إستفسار بسيط أتمنى أن تجيب عليه ، وهو هل توجد تمارين تساعد على التركيز أو تطوير القوة الكامنة في الجسم

أرجو أن تفصل لي ولجميع الأعضاء كيف نستطيع تطوير هذه القوة للإستفادة منها
___________________ التوقيع: ___________________
الذئب
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26th May 2002, 06:48 PM
 
الجوكر الصيني
لاعب غير مرغوب فيه
  الجوكر الصيني غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: October Oct 2001
المشاركات: 509
اهلا بك اخي العزيز بسام وطبعا توجد تمارين تساعدك على التركيز واظهار وتقويه قوتك الكامنه وهي اليوقا وان تضع امامك قطعه من الطوب وتجلس امامها متربعا مقفلا عينيك تحاول ان تركز كيف ستكسر هذه الطوبه مثلا وعندما تهم بكسرها لا تكسرها في المره الاولى ولا الثانيه وفي الثالثه حاول ان تستجمع قواك وتشد جسمك فسترى انها كسرت.

هناك الكثير الكثير من هذه التمارين ولكنني للاسف اجهلها ولكن باستطاعتك الاستفاده من العضو الماستر لي فهو صاحب خبره في القوه الكامنه ولك جزيل الشكر.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26th May 2002, 11:54 PM
  الصورة الرمزية نسر التايكواندو
نسر التايكواندو
نائب المشرف العام سابقاً
  نسر التايكواندو غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: March Mar 2002
الدولة: المغرب
المشاركات: 642
السلام عليكم

اخ الجوكر تحيه طيبه
كنت اود قول نفس الكل ولكنك سبقتني الى ذلك
واهم شئ كنت اود ان اوضحه ان رفع الاثقال وبناء الااجسام مهم
ويكسب الجسم قوة وصلابه ولكن لحد اي لا يجب الاكثار منه فتقل حركه الفرد ويصبح اعتماده على عضلاته وهي لا تفيده كثيرا
على العموم عن موضوع القوة الكامنه لقد ذكرت في احد المرات
انك قد كسرت 6 قوالب ثلج بضربه واحده في هذه الحاله يجب ان تكون لديك خبرة كبيرة في هذا المجال
اما الى الاخ بسام
فان تمارين القوة الكامنه على حسب علمي تحتاج الى جد واجتهاد وصبر كبير والى وقت ايضا
ومع تحياتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27th May 2002, 01:59 AM
 
قبضة البرق
عضو جديد
  قبضة البرق غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: May May 2002
المشاركات: 6
ممكن استفسار

ممكن اخواني استفسر
عن القوة الكامنة
انا عضو جديد في المنتدى وفرحت بوجود منتدى مثل هذا المنتدى باللغة العربية
واعجبت بكثير من الكتاب في هذا المنتدى واتوقع ان بعضهم مدربيين كبار
وبالاخص الماستر لي فقد اعجبني كلامه واستفدت من التمرين اللي وضعه في المنتدى
وكذلك بالجوكر الصيني اعجبني تحميسه وكثرت مشاركاته وحسن مقالاته
وكل الاخوان كانو مميزين
عندي سؤال عن الطاقة الكامنة
هل من السهل التدرب عليها
وهل الكتب تفيد في ذلك
وكم يحتاج من الوقت لاصل الى درجة عالية في القوة
ولو بالامكان ان تشرح بعض تمارين الطاقة في المنتدى
ارجو من الجوكر الصيني والاخ خالد وكل الابطالان يكتب لي
وارجو من الماستر لي رجاء خاص ان يكتب لي ولو على الخاص
ولكم التحية
سلام
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27th May 2002, 06:06 AM
 
الجوكر الصيني
لاعب غير مرغوب فيه
  الجوكر الصيني غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: October Oct 2001
المشاركات: 509
اهلا بك اخي العزيز قبضه البرق وياهلا فيك بين اخوانك واتمنى ان تقضي معنا وقتا ممتعا وان تستفيد من هذا الموقع المتميز الكثير ثم الكثير ان شاء الله.
بالنسبه لاسئلتك عن الطاقه الكامنه عزيزي تحتاج لخبير في الطاقه وللاسف فأنا لاامتلك تلك الخبره فخبرتي بسيطه في الطاقه الكامنه ولكن هناك الاخ خالد والاخ الماستر لي ارسل لهما عبر الرسائل الخاصه فهما اصحاب خبره في هذا المجال واعذرني اخي العزيز لاني لم استطع مساعدتك وشكرا لك يابطل .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14th June 2002, 04:09 PM
 
زهير ابو الرحى
عضو جديد
  زهير ابو الرحى غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: May May 2002
المشاركات: 27
مشاركة

جميل جدا ان نتحدث عن شيى اساسي في جميع العاب الدفاع عن النفس الا وهو القوة الكامنة* في الحقيقة والواقع انه كل فرد من الافراد يمتلك قوة كامنة في جسمه *لكن المهم هو كيف يستطيع هذا الفرد ان يظهر هذة القوة؟!

ان الانسان العادي يمكن انه لا يعرف من اين هذة القوة وكيف الوصول اليها واقصد بالعادي الانسان غير الرياضي او الرياضي الذي لا ينتمي الى الالعاب القتالية.

اولا اريد ان ان انوه على شيى مهم وهو علاقة قوة الجسم والعضلات الكبيرة والضخمة بالقوة الكامنة * ليس هناك علاقة ابدا بين العضلات الكبيرة والقوة الكامنة * فالقوة الكامنة لا تخلق من العضلات الكبيرة .

ثانيا : لا عب الكراتية او الكو نفو او اي رياضه اخرى لا يجب ان تكون عضلاته كبيرة جذا لانها حتما ستعيق فالالعاب القتالية تحتاج الى السرعة القوة المرونه اللياقة معا .... وانا اويد كلام الاخ الذي قال ان الاعتماد الاكبر لايكون على عضلات الجسم الضخمة * ولكن لابد من ان يكون هناك عضلات * يعني لا يكون اللاعب ضعيف جذا جسمانيا ولا يكون منتفخ جذا فخير الامور الوسط لانه ليس معقول ان يكون لاعب العاب قتالية جسمه غير متناسق او ضعيف .

فعود واقول ان عالم الالعاب القتالية عالم ملي بالمفاجات لن تتعرف عليه الا بممارسته.


حركاته
___________________ التوقيع: ___________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29th June 2002, 06:38 PM
 
BLUE WOLF
عضو جديد
  BLUE WOLF غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: December Dec 2001
المشاركات: 8
لا اعتقد ذلك

اسرع حركة للجسم البشري قام بها الملاكم محمد علي كلاي في احدى مبارياته حيث سدد لكمة ذات سرعة خارقة البنية الجسدية هي الأهم ابطال كمال الاجسام يستطيعون و بعد تركيز شديد استثارة جميع العضلات في اجسامهم في حين لاعب الفنون القتالية قد لا يقوم بالمهمة كذلك فالبنية الجسدية القوية تزيد من قدرة الجسم على الاحتمال لفترات طويلة في حين ان لاعبو الفنون القتالية أو الرياضات القلبية قد لا تحتمل اجساهمهم مثل تلك الوضعيات.

البنية العضلية الضخمة تزيد من القوة البدنية على حساب السرعة على اية حال الموازنة بين الاثنين مهمة خصوصا للاعبي الفنون القتالية و هذا مجرد رأي ...

BLUE WOLF
___________________ التوقيع: ___________________

إنني لن أدفن عندما يخبرني أحدهم بأن موتي قريب و لن أقدم نفسي إلى الموت عندما أذهب إلى قبري سيكون رأسي مرفوعا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 1st July 2002, 04:17 PM
  الصورة الرمزية عبدالله الحربي
عبدالله الحربي
المشرف العام
  عبدالله الحربي غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: January Jan 2002
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,481
الى جميع الاخوة الاعزاء تحية قوية بقوة الطاقة الكامنة مثل ماعرفتوها

السلام عليكم ورحمة الله
الى جميع الاخوة الاعزاء شكرا لهاذا الموضوع ويحتاج تفاعل اكثر لاهميته
وهنا اريد أن انوه الى نقطة مهمة للغاية فعلى الاعضاء المنتسبين الى هاذا الموقع الكبير ومن هم لايعلمون عن هذه المواضع الحساسة والمهمة للغاية عدم المشاركة في كتابة رد او اضافة رد بدون علم * وفي هذا الموضوع وجدا رد جديد من الاخ الملقب بالذيب الازرق ينفي المعلومات التي قدمها الاخ العزيز الجوكر الصيني وجميع الاخوة الاعزاء الذين تفاعلوا معه واضافوا ردود جميلة او استفسار .
الاخ الذيب الازرق لاحضت بأنك متحمس للعبة كامل الاجسام ولاكن هذا لايعطيك الحق في نفي معلومات مهمة وحساسة كموضوع الطاقة الكامنة او الطاقة الداخلية فكما ذكر الاخوان عنها والخافي في علمها كثير هي فعلا موجودة ولا يستطيع أحد من من اطلع او قراء عنها أن يكذب فيها وبعلمها .
فنصيحتي للجميع اما ان تضيف معلومة واثق منها او تكون قاراء وتتعلم من أخوان لنا هنا اعطوا من وقتهم الكثير في التعلم والتمارين والصبر حتى يحصلوا على هذة المعلومات ويقدمونها للجميع من أخواننا العرب في اي مكان من العالم .
حتى لا يقراء انسان ليس لدية معرفة في الفنون القتالية وأساليبها ومدارسها وعلمها وتختلط عليه المعلومات ولا يستفيد شى* فهنا مقصد الجميع التعلم والتعليم بكل معاني الاخوة والتقدير والاحترام المتبادل وليس التكذيب في اشياء لها علمها ومدارسها منذ مئات السنين .
اخي الذيب الازرق سبق ورديت على احدا مشاركاتك في الصالة العامة لاضافتك معلومة خاطئة وقد تنفر كثير من الشباب عن ممارسة جميع ماينتــــسب لمدارس الفنون القـــــتالية وهذا لايقبل وهذ ردي لك وراءي الشخصي في مـــشاركاتك فارجوا منك الانتباه لما تضيفة من معلومات قد تربك وتنفر من ليــــس لدية المعرفة كما ذكرت ويريد الاســــتفادة من هذا الموقع الكبير بأصـــحابة والمنتمـــين اليه .
فلماذا لاتفيدنا بما لديك من معلومات عن لعبة كمال الاجسام وما تفيد فية وطرق التدرب الصحيحية للوصول لافضل النتائج وتنبة عن التامرين التي قد توئدي بالاعب لاصابات خطـــيرة فيها قد تجعل منه مصابا مداء الحياة وهناك منطقتين خطــيرتــين في تمارين لعبة كمال الاجسام وهى منطقة الكتف والخلع الذي يحصل لبعض الاعبين فيه او منطقة الظهر وتلافي الاصابات الخطيرة فية .



هذا وتقبلوا مني جميعا خالص التحية والاحترام



أخوكم / النـــــــــــــــــمر الســــــــــــــــعودي ...
___________________ التوقيع: ___________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 2nd July 2002, 07:08 PM
 
الجوكر الصيني
لاعب غير مرغوب فيه
  الجوكر الصيني غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: October Oct 2001
المشاركات: 509
الاخ الذيب الازرق لاحضت بأنك متحمس للعبة كامل الاجسام ولاكن هذا لايعطيك الحق في نفي معلومات مهمة وحساسة كموضوع الطاقة الكامنة او الطاقة الداخلية فكما ذكر الاخوان عنها والخافي في علمها كثير هي فعلا موجودة ولا يستطيع أحد من من اطلع او قراء عنها أن يكذب فيها وبعلمها .
فنصيحتي للجميع اما ان تضيف معلومة واثق منها او تكون قاراء وتتعلم من أخوان لنا هنا اعطوا من وقتهم الكثير في التعلم والتمارين والصبر حتى يحصلوا على هذة المعلومات ويقدمونها للجميع من أخواننا العرب في اي مكان من العالم .
حتى لا يقراء انسان ليس لدية معرفة في الفنون القتالية وأساليبها ومدارسها وعلمها وتختلط عليه المعلومات ولا يستفيد شى* فهنا مقصد الجميع التعلم والتعليم بكل معاني الاخوة والتقدير والاحترام المتبادل وليس التكذيب في اشياء لها علمها ومدارسها منذ مئات السنين .

اقتباس من الاخ العزيز النمر السعودي
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21st July 2002, 08:33 AM
  الصورة الرمزية الاموي
الاموي
عضو جديد
  الاموي غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: July Jul 2002
المشاركات: 10
الطــاقــــة الكــامــنـــة

كثيرا ما ينظر الجميع الى مسالة الطاقة الكامنة كما لو انها موضوع باهت يذكر على سبيل المثال ، وينظر لها الاخرون بشيء من الريبه ، ولكنها حقيقة وموجودة في اي شخص
فالمرأة التي تلبس ملابس انيقة وتسير في الطريق تعجز عن حمل حقيبة صغيرة ولكن لو انها حوصرت في غرفة محترقة لوجدتها تحمل ابنها وحقيبتين كبيرتين مملوءة بالملابس وتقفز من النافذة ، فمن اين استطاعت الحصول على هذه الطاقة
من منا من لم يلاحظ على نفسه اثناء القيام بعمل ما انه ليس لديه القوةوالدافعية لعمل شيء بسيط وفي مرة اخرى وجد لديه طاقة وحيوية للقيام باكبر الاعمال خاصة اذا احب هذا العمل وتمنى ان يقوم به

الطاقة الكامنة هي قوة فعالة ومذهلة شرط ان تدرب نفسك على استحضارها وهي ليست سحرا
وليست هي مقتصرة على الفنون القتالية لينظر الاعبين الاخرين لها بارتياب ما زلنا نذكر النصائح القديمة للفرسان عندما يطلب المدرب للفارس ان يتوحد مع سيفه وان يكون القلب امتداد للسيف ليعطي القوة في الضرب

التركيز من قبل لاعب السيرك يجعله يقوم بامور لا يمكننا تخيلها فانت لا تتخيل ان هذا الامر يقوم به بشر ولكن بالتدريب يصبح الامر طبيعيا وكانه يسير على الارض وليس حبلا معلقا على عدة امتار عالية وغير ذلك الكثير
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22nd July 2002, 02:09 AM
  الصورة الرمزية عبدالله الحربي
عبدالله الحربي
المشرف العام
  عبدالله الحربي غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: January Jan 2002
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,481
لا نريد الخلط بين الامور

الســــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله


تحية طيبة للجميع

أخي الاموي القوة الداخلية او القوة الكامنة شئ وما تتحدث عنه أنت شئ أخر .
القوة الكامنة والذي تحدث عنها الاخوان هي قوة داخل الجسم أن لم تتعلم السيطره عليها وتنميتها فلا تخرج بمرجد تعرضك للخطر ولا لما كان هناك علم يسمى التاي شي .
أقراء الموضوع بتأني أكثر سوف تفهمه تماما .
وعن كلامك عن المراة وأنقاذ طفلها فهاذا موضوع أخر ويتعلق بهرمون ينتجه الجسم يسماء الادرنالين ويفرز هذا الهرمون في حال أن الجسم تعرض لضغط شديد من أمر خطير او شئ أثار فيك التركيز الشديد لضرب مثل لما يحدث للمتسابقين في السيارات او الدراجات النارية والالعاب المثيرة أو مايحدث للطيارين من تركيز شديد يجعل أجسامهم تفرز هذة المادة .
وموضوعك الاخر عن لاعب السرك فهاذا الامر مغاير ايضا لان الامر هنا يحتاج للتوازن وليس للطقة الكامنة او الطاقة الداخلية .
ولتوضح أكثر شاهد موضوع عن التاي شي فتحة الاخ قبضة البرق وشارك فيه الاخوه في صالة الكونغ فو بمعلومات ممتازة وسوف أضع عنوانه هنا لتسهيل الوصول اليه.
أنقر هنا:http://karate4arab.com/vb/showthread...=&threadid=682

هذا ولك مني خالص التحية والاحــــــــــــترام .

أخوك / النــــــــــــــــــــــــمر الســــــــــــــــــــعودي ...



___________________ التوقيع: ___________________

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22nd July 2002, 10:26 PM
  الصورة الرمزية نسر التايكواندو
نسر التايكواندو
نائب المشرف العام سابقاً
  نسر التايكواندو غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: March Mar 2002
الدولة: المغرب
المشاركات: 642
السلام عليكم

اخ بلو ولف
قد سأني كثيرا انك قد تحدثت عن موضوع لا علم لك فيه هذا اولا وقد ذكرها بعض الاعضاء فيهم البركه
وقد قمت بتكذيب حقيقه لا يمكن تكذيبها
المهم لقد قلت ان صاحب العضلات يستطيع الاحتمال بصورة اكبر
وهذا غلط فادح
لان كثرة العضلات في الجسم تزيد احتياج الغذاء
اي بصورة رياضيه لو كان لديك في البيت مولد كهربائي يحتاج الى 2 برميل في الشهر
فلو كان لديك 100 مولد سوف تحتاج الى 200 برميل في الشهر
(يعني لو حدثت اي ازمه في البراميل انت ضعت)
نفس الشئ بالنسبه للعضلات في الجسم
ومع تحياتي
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 12th March 2009, 06:15 PM
 
itmohamed
عضو جديد
  itmohamed غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: March Mar 2009
المشاركات: 2
السلام عليكم اخوانى لقد عايشت ورايت القوة الداخلية ورايت ما فيا من غرايب وعجائب كما سمعتم ولاكن اتضح لى بعد وقت طويل اسرار هذة القوى الخارقة وانها تكون من خلال جن مسخر لخدمة هدة اللعبة ياتى الى الانسان بسب بعض الحركات التى تؤدى فى هذة العبة وهى مجموعات من الحركات والنيات وتركيز فى نقطة واحدة ومسائلة التنفس فهذة المجموعات من الحركات والوقفات والجلسات المعتمدة فى هذة الرياضة عند اهل هذة الرياضات جزء منه لتقوية البدن وجزء اخر فى مسائلة العلاج وجزء فى التحكم فى الاشياء مثل الشمعة والمبة الى ان تصل فى التحكم فى الخصم نفسة اثناء الفيتن بانة لا يستطيع ان يتحرك لفترة زمنية ويفقد تركيزة وينسى انة فى اشتباك وبعد ان قرات القران على بعض الممارسين لهذة الرياضة جن اومجموعة من الجن هم ما وراء ما يحدث من الخوارق وفى الاصل هذة الرياضة هى لغير المسلمين وهم البوزين الموجدين فى الصين والهند وحتى الوغا وهى فى الاصل عبادة لشمس عند بعض طوائف الهندوس ولاى استفسرات ارجو ان اكون معكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 12th March 2009, 08:35 PM
 
المعتز بالله
لاعب نشيط
  المعتز بالله غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل: January Jan 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 52
موضوع قديم جداً

و كلامك خاطي itmohamed
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

الإنتقال السريع

الساعة الآن 12:09 PM
| إبعث لنا برسالة | أخبر صديقك عنا  | الصفحة الرئيسية |
.:: جميع الحقوق محفوظة 1435هـ 2014 م - كاراتيه العرب ::.

.:: Developed & Maintained by : digital Film ::.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir